مواجهات بمحيط “النفط” في شبوة والانتقالي يرفض استبعاده

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، احد اهم محافظات النفط شرقي اليمن، الثلاثاء، تطورات تنبئ  بانفجار الوضع  بين القوى الموالية للإمارات رغم المصالحة.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت  مصادر قبلية في مديرية الصعيد بان مواجهات اندلعت في وقت متأخر من مساء الاثنين بين عناصر الانتقالي فيما تعرف بـ”المقاومة الجنوبية” وقوات دفاع شبوة التابعة لمحافظ المؤتمر  عوض ابن الوزير ويقودها نجله.

ووقعت المواجهات في محيط أنبوب للنفط تتولى حمايته “دفاع شبوة”.

وأوضحت المصادر بان “دفاع شبوة” استهدفت طقم لـ”المقاومة الجنوبية” خلال محاولته التمركز  في المنطقة الواقعة  بين مديريتي الصعيد والمصينعة.

واعترفت وسائل اعلام الانتقالي  اليوم بتعرض طقم لما وصفتها بالقوات الجنوبية للاستهداف خلال ما وصفته  بتنفيذ دوريات لحماية أنبوب النفط.

وتزامنت محاولة الانتقالي تعزيز قبضته  العسكرية على أنبوب النفط  مع اجتماع  لقياداته في المحافظة يعد الأول منذ سنوات.

وشدد بيان الاجتماع على ضرورة ضم كافة القوى المتواجدة في المحافظة إلى المصالحة في إشارة كما يبدو للمصالحة التي شهدتها الامارات بين محافظ المؤتمر وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة ، وجدي باعوم.

وتشير هذه التطورات من حيث التوقيت إلى مخاوف الانتقالي من اقصائه من المحافظة الأهم  خصوصا مع تعيين الامارات المقدم احمد البلوشي حاكم للمحافظة.

 

 

 

أحدث العناوين

الحوثي: لغة القوة هي ما يفهمها العدو ولا خطوط حمراء يمكن أن تعيقنا عن مساندة غزة

بلغت عدد السفن التي استهدفتها قوات صنعاء 112 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، منذ بدء عمليات مساندة غزة التي تتعرض...

مقالات ذات صلة