جمعية الصرافين في عدن تشيد بإدارة البنك المركزي في صنعاء

اخترنا لك

أشادت “جمعية الصرافين الجنوبيين” في مدينة عدن، بإدارة البنك المركزي في صنعاء، منتقدة في ذات الوقت إدارة البنك في عدن التي ساعدت من وصفهم بـ”تجار الحروب للعب لعبتهم”، في إشارة لعمليات المضاربة بالعملة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت الجمعية إن ما هو حاصل من فساد، بأنه “متعمد من قبل عصابات وفاسدين لا يوجد أي مبرر لهم للدفاع عن أنفسهم حيال انهيار العملة”، متهمة البنك المركزي في عدن باستخدام جمعية الصرافين الجنوبيين السابقة (مقرها في عدن) خلال السنوات الماضية كأداة للتغطية على فساد البنك، وتقديم الصرافين ككباش فداء.

ولفت بيان جمعية الصرافين، أمس، إلى البنك وعدة جهات وصفها بالـ “هوامير” قاموا بعرقلة الصرافين ومضايقتهم، مضيفاً أن الصرافين الذين استفادوا من عدم استقرار العملة بعدد الأصابع ممن يسعون إلى جمع الثروات واللعب بقوت المواطنين”.. حسب قوله.

وتشهد العملة اليمنية في مناطق سيطرة حكومة معين الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، “انهيارا متواصلا، وصل معه سعر صرف الريال اليوم السبت إلى أدنى انخفاض له منذ عام، مسجلا 1520 ريالاً للدولار الواحد، مقارنة بـ 1506 ريالات الخميس الماضي”، فيما استطاع القطاع المصرفي في مناطق سيطرة “المجلس السياسي الأعلى بصنعاء” أن يحافظ على استقرار سعر الريال خلال فترة الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة