انهزام مبكّر للتحالف الأمريكي البريطاني

اخترنا لك

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم “إنّ العثور على أهداف القوات اليمينة أكثر صعوبة مما ظنّته الولايات المتحدة الأميركية”.

متابعات-الخبر اليمني:

يأتي ذلك ردّاً على المزاعم الأمريكية والبريطانية المشتركة بمساهمة الضربات العدوانية الأخيرة على اليمن في تحييد قدرات صنعاء الهجومية

ويؤكد المسؤولان “إنّ القُدرات الهجومية للقوات اليمنية لا تزال أغلبيتها سليمة، وذلك بعد الغارات الجوية التي نفّذتها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا”.

هذا وقال تقرير نشرته صحيفة “إيكونوميست” البريطانية إن الحكومة اليمنية في صنعاء “تمكّنت من وضع نفسها في صراع مع أقوى قوة في الشرق الأوسط والقوة العظمى في العالم” مقلّلاً من أهمية الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ومشيراً إلى أن “صنعاء صمدت أمام ضربات مماثلة لـ 9 سنوات”.

وأضح التقرير أن “صنعاء أثبتت قدرتها على الصمود من قبل، في وجه تحالف عسكري بقيادة السعودية قام بغزو البلاد منذ آذار/مارس 2015″.

ويضيف تقرير الدورية البريطانية إنه و”في ذلك الوقت، اعتقد المسؤولون السعوديون أنّ بإمكانهم إنهاء الحرب في 6 أسابيع، ولكن بعد مرور 9 سنوات، ما زالوا يحاولون انتشال أنفسهم من المستنقع اليمني”.

وأشار التقرير إلى أنّ “السعودية قاتلت في الغالب من الأعلى، وأثبتت الضربات الجوية عدم فعاليتها في إضعاف اليمن” موضحاً أن “صراع اليمن مع الغرب يرفع شعبيته عربياً ويعزز وزنه كقوة إقليمية”.

ويخلص التقرير الذي لم يخفِ انحيازاً واضحاً للحلف الأمريكي البريطاني إلى أنه “من غير المرجح أن يتمّ ردع حركة أنصار الله (قوات صنعاء) التي خرجت أقوى من حرب استمرت 9 سنوات”.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة