محافظ تعز يشرف على تسليم اللواء 35 مدرع للإصلاح والأخير يكشف اختطاف قاداته

اخترنا لك

نجح الاصلاح -جناح الاخوان المسلمين في اليمن- السبت، في  إجبار محافظ تعز على تسليمه اللواء 35 مدرع، المحسوب على الإمارات بعد تصعيد عسكري وشعبي.

خاص-  الخبر اليمني..

وأشرف المحافظ، نبيل شمسان، على عملية التسليم بين أركان حرب اللواء عبدالملك الأهدل والقائد المعين من هادي والقيادي في حزب الاصلاح عبدالرحمن الشمساني.

في السياق، كشف اللواء 35 في بيان عنه قيام  قوات الاصلاح باختطاف الأهدل وإجباره على توقيع محاضر التسليم.

وأشار البيان إلى أن عشرات الأطقم اقتادت الأهدل من مقر إقامته “الجبرية” في التربة وأجبرته على تسليم اللواء.

وكانت الحجرية شهدت خلال الساعات الماضية أعنف المعارك بين الفصائل الموالية للإمارات وأخرى مدعومة من تركيا.

وبدأت المواجهات مساء الجمعة بكمين نصبه عناصر الاصلاح في اللواء الرابع مشاه جبلي في سوق الزنقل بمدينة التربة لقائد موقع جبل بيحان المطل على التربة، مروان البرح، مما خلف قتيلان واثنين مصابين، أعقبه شن فصائل الامارات قصف مدفعي على منزل عبده الزريقي القيادي في مليشيات الاصلاح بالتربة مما أسفر عن مقتل حارس وإصابة آخرين.

وامتدت المواجهات خلال الساعات الماضية إلى مناطق متفرقة في ذبحان والمواسط.

كما اتسعت رقعة المواجهات مع دفع الاصلاح بتظاهرات لأنصاره في مديرية المواسط رغم قرار المحافظ نبيل شمسان منع إقامة أية فعاليات.

واستبقت الفصائل المدعومة إماراتيا التظاهرات في مسرح عمليات اللواء 35 بالانتشار وتعزيز مواقعها ونقاطها مع إغلاق مداخل التربة في حوبان قدس والمواسط والعين.

واتهم الاصلاح في وقت لاحق هذه القوات بإطلاق النار على متظاهريين سلميين مما أسفر عن إصابة 4 منهم.

ولا يزال التوتر يخيم على المنطقة مع رفض تيار الامارات للخطوات السابقة في التربة والتي تمنح الاصلاح سيطرة تامة على أهم منطقة مطلة على معاقل فصائل الامارات في الساحل الغربي لليمن.

أحدث العناوين

ترحيل أعضاء الرئاسي “الشمالين” إلى مأرب

واصلت السعودية، الثلاثاء، ترحيل أعضاء المجلس الرئاسي، السلطة الموالية لها جنوب اليمن .. يتزامن ذلك مع ترتيبات أمريكية لتصعيد...

مقالات ذات صلة