قوائم اصلاحية بمشايخ المؤتمر وبن عزيز يخسف بقياداته.. اتساع رقعة التصفيات بين “الشرعية” في مأرب

اخترنا لك

خيّم التوتر على محافظة مأرب، الثلاثاء، وسط  تحضيرات أطراف الصراع  المحلية لجولة جديدة من التصفيات بذرائع “الحوثية”.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن فصائل الاصلاح اعدت قوائم  بأسماء مشايخ قبائل معظمها محسوبة على جناح المؤتمر الموالي للإمارات، تمهيدا لتصفيتها وملاحقتها بحجة “خلايا حوثية”.

وكانت  وسائل إعلام الاصلاح نشرت تصريحات لمصدر أمني في مأرب  يتحدث فيها عن جمعهم معلومات بشأن شخصيات اجتماعية وقبلية كانت تزور منزل الشيخ القبلي محسن سبيعان والذي اقتحمت فصائل الاصلاح منزله في منطقة الخشعة بوادي عبيدة وأعدمته مع أفراد أسرته بما فيهم والدته العجوز.

واعتبرت  المصادر ما تم تداوله  يشير إلى أن مشايخ القبائل المناهضين للإصلاح بما فيهم اتباع المؤتمر أصبحوا أهدافا للإصلاح كون ما أورده المصدر الأمني بشأن الحصول على تسجيلات لكاميرا منزل سبيعان لا تعكس سوى أن من عادات القبائل التجمع وتبادل الزيارات.

كما حذرت من استخدام هذه اليافطة لاستهداف رموز قبلية في عبيدة ومحيطها بحجج “واهية”.

وكانت جريمة اقتحام منزل أسرة سبيعان بالدبابات وقتل والدته بالخناجر لاقت استنكارا  واسعا في صفوف قبائل مأرب.

في المقابل، واصل صغير بن عزيز قائد الجناح العسكري للمؤتمر – فرع الامارات- تصفية الاصلاح في الجيش باستهداف قياداته بحجة التخابر مع “الحوثيين”.

وقالت مصادر عسكرية إن بن عزيز الذي يشغل حاليا رئيس هيئة الأركان في قوات هادي بمأرب وجه بحجز العميد عبده المخلافي قائد اللواء 22 مشاة في الجوف واحالته للتحقيق ..

والمخلافي ثاني قيادي  في حزب الاصلاح يقتاده بن عزيز إلى السجن في غضون أيام بتهم التخابر مع الحوثيون، إذ سبق لبن عزيز وأن احتجز في وقت سابق أركان حرب اللواء 141  المكنى بأبوعبيدة.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة