زحوفات برا وغارات جوا .. رفع وتيرة التصعيد في ابين ينذر بفشل جديد لـ”الرياض”

اخترنا لك

رفعت اطراف الصراع في ابين، الاثنين، من وتيرة المعارك على خطوط التماس بالتزامن مع ضغوط سعودية  للسير بتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض  مما يشير  إلى رفض الانتقالي وهادي  الخوض اكثر بالاتفاق الذي ينهي حقبة الطرفين.

خاص الخبر اليمني:

وشهدت  جبهات القتال في الطرية والشيخ سالم وقرن الكلاسي اعنف المواجهات البرية مع شن طرفي القتال محاولات تقدم  متبادلة.

وقالت مصادر محلية إن  عددا من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين سقطوا خلال مواجهات الساعات الماضية مع احتدام المواجهات المصحوبة بقصف صاروخي ومدفعي مكثف .

من جانبه قال المتحدث بإسم قوات الانتقالي في ابين، محمد النقيب، إن قواته صدت محاولات زحف لقوات هادي مشيرا إلى استعانة قوات هادي بطائرات مسيرة  شنت غارات جوية أو ما وصفها بـ”القاء مقذوفات” على مواقع الانتقالي.

وتشير التحركات على الارض والمسنودة جوا إلى ترتيبات لمعركة واسعة باتت اوساط جنوبية تستشرفها من التحشيدات العسكرية  المتواصلة للطرفين.

وتؤكد هذه التحركات مساعي طرفي الصراع جنوب اليمن للهروب نحو   الميدان خصوصا وان التحركات الاخيرة تتزامن مع ضغط السعودية باتجاه تشكيل حكومة جديدة   بموازاة تنفيذ محدود للشق العسكري  بما فيه فصل قوات الطرفين في ابين..

في السياق،  قلل المتحدث السابق باسم الانتقالي سالم العولقي من اهمية ما وصفها بالتقدم في المسار السياسي  في ظل التصعيد في ابين، معتبرا استخدام الطيران المسير مؤشر على وجود طرف لا يعير اهتمام للمسار السياسي وتشكيل الحكومة وماضي في تفجير الوضع.

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة