تاجر حضرمي يعيد عدن إلى حقبة العصور “المظلمة”

اخترنا لك

حذر مصدر في مؤسسة الكهرباء بمدينة عدن، الاثنين، من خروج كلي للتيار خلال الساعات المقبلة بفعل نفاذ بقية مخزون المؤسسة من الوقود  وسط احتدام الصراع بين الحكومة وتاجر حضرمي متعهد بتوفير احتياجات الكهرباء من المشتقات النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المصدر، وفق ما نقلت عنه وسائلا إعلام في عدن، إن كافة المحطات التي تشغل المدينة ومحيطها باتت على شفا الانهيار في غضون ساعات وفي حال لم يتم تعزيزها بالوقود فورا.

وكانت ساعات انقطاع التيار في المدينة الساحلية ارتفعت خلال الساعات الماضية إلى 8 ساعات إطفاء مقابل ساعتين تشغيل فقط.

وكان ميناء عدن استقبل خلال الساعات الماضية باخرة تقل على متنها كمية كبيرة من مادة الديزل تتبع التاجر الحضرمي المتعهد ببيع الوقود للحكومة.

وقالت مصادر ملاحية في الميناء، إن الباخرة ترفض الدخول إلى الغاطس وبانتظار اتصال التاجر الحضري الذي وجهها بعدم افراغ حمولتها بسبب رفض حكومة معين تسديد مستحقاته المالية السابقة.

وتشير  خطوة حكومة معين إلى نيتها رفع الدعم عن وقود الكهرباء في المدينة في ظل تجاهل اهم ازمة تواجه المواطنين هناك مع دخول فصل الصيف في برنامجها العام والذي اعلنه توا معين عبدالملك.

ومن شأن هذه الخطوة مفاقمة الوضع في المدينة التي تشهد احتقان بفعل رفض الحكومة الجديدة تنفيذ التزاماتها والمتمثلة بتوفير الخدمات خصوصا الكهرباء.

وظلت  الكهرباء في عدن محل صراع متعدد ذات ابعاد سياسية تحاول من خلاله الأطراف الضغط باتجاه تنفيذ اجندتها واقتصادية نظرا لما تحققه من أرباح تتجاوز الـ25 مليون دولار شهريا، وفق تقارير  سعودية سابقة.

 

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة