رئيس حكومة هادي يقود حراك لطرد الإصلاح من وادي حضرموت

اخترنا لك

واصل رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، السبت، حراكه في الهضبة النفطية بوادي وصحراء حضرموت في محاولة لإقناع فصائل الإصلاح هناك بالانتقال إلى مأرب ضمن مخطط التحالف لإخراج المنطقة العسكرية الأولى  المحسوبة على الإصلاح ومحسن والمبرم في اتفاق الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد عبد الملك خلال الساعات الماضية سلسلة اجتماعات بقادة عسكريين وأمنيين وشخصيات اجتماعية في الهضبة النفطية.

ونقلت وسائل إعلام رسمية في حكومة هادي عن معين العائد توا من المدينة تحذيرا من سقوط المدينة التي تدنو قوات  صنعاء من اقتحامها.

كما طالب قادة هادي العسكريين بضرورة الحفاظ على ما وصفه بالوفاق الوطني وتطبيق اتفاق الرياض الذي يقضي بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، ملوحا بالسعودية كخيار لفرض الاتفاق بالقوة.

وكان معين قد غادر مأرب نهاية الأسبوع الماضي بعد ساعات على وصولها للاطلاع على التطورات هناك، ليقصد بعدها مدينة سيئون حيث يحتفظ الإصلاح بكتلة عسكرية كبيرة في نطاق المنطقة العسكرية الأولى تحسبا لمواجهات مع الفصائل المدعومة إماراتيا ويرفض نقلها إلى مأرب بغية سقوط اهم منطقة نفطية يجثم عليها في وادي وصحراء حضرموت من تحت قبضته.

وتأتي تحركات معين ضمن محاولة تحشيد اكبر قدر من القوات لمنع سقوط مأرب وفي خطوة تكشف حجم المأزق الذي تعيشه حكومته في ظل تقدم الحوثيين شمالا.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة