عطوان: اليمنيون أخضعوا “نتنياهو” لشروط المقاومة الفلسطينية

اخترنا لك

قال  الصحافي الفلسطيني الشهير، عبد الباري عطوان، الثلاثاء، إن إقدام القوات اليمنية على احتجاز السفينة الإسرائيلي (جلاكسي ليدر) عجّل برضوخ حكومة الكيان وقرب إعلان صفقة الأسرى الفلسطينيين، وفق شروط المقاومة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد عطوان عبر فيديو نشر على قناته “يوتيوب” أن أمريكا تخشا من إغلاق اليمنيين لباب المندب في ظل صعوبة الرد على اليمن أو على التهديدات الصادرة منه أو امكانية الانتقام.

وأوضح أن ذلك من الأسباب الرئيسية لخضوع نتنياهو وجنرالاته والقبول بصفقة الأسرى والتي فرض الفلسطينيون فيها شروطهم ومن أهمها عدم اعتقال من سيتم الافراج عنهم تحت اي ضرف كان.

وأشار عطوان إلى موقف نتنياهو في بداية معركة طوفان الأقصى، ورفضه الحديث عن أي عملية تبادل أو وقف إطلاق النار في غزة قبل إفراج حماس عن الإسرى الإسرائيليين واجتثاث حماس من غزة، حسب تعبيره، مؤكد أن الدور اليمني أخضع لعدو وداعميه وسيجبرهم على وقف عدوانهم في المحصلة.

وأشاد الصحافي والمفكر الفلسطيني الشهير بموقف صنعاء ورفضها الطلب الأمريكي الإفراج عن السفينة، حتى يتم وقف العدوان على غزة، مؤكدا أن واشنطن تخاف من اليمن لوجود قيادات لديها الشجاعة العسكرية والقدرة السريعة على اتخاذ القرار وتنفيذه بصمت، في إشارة إلى قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي.

ونشر إعلام صنعاء الحربي أمس، مشاهد للعملية التي نفذتها بحرية صنعاء ونتج عنها السيطرة على سفية الشحن الإسرائيلية في البحر الأحمر، فيما أكد قائد لواء الدفاع الساحلي اليمني التابع لصنعاء “محمد القادري”، في وقت سابق، “أننا في جاهزية كاملة وأعدينا العدة اللازمة ونطمئن شعبنا اليمني بأن قواتنا جاهزة لتنفيذ أي مهام قتالية”.

وحذر القادري أي تدخل أجنبي بالقول: “نحذر في القوات البحرية والدفاع الساحلي من أي تدخل أجنبي في مياهنا الإقليمية أو جزرنا اليمنية وسيكون هناك الرد المناسب وسيكونون هدفا مشروعاً لنا”.

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة