أمريكا تحدد إنهاء الحرب على غزة مع فشلها تمرير حزمة مساعدات ضخمة

اخترنا لك

حددت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الخميس، موعد وقف الحرب على غزة  .. يتزامن ذلك مع  فشلها تمرير حزمة مساعدات ضخمة للاحتلال الإسرائيلي.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة ول استريت جورنال الامريكية عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم ابلاغ وزير الخارجية الامريكية  انتوني بلينكن  لحكومة الحرب الإسرائيلية بوقف الحرب  في غضون أسابيع.

وكانت وسائل اعلام أمريكية أفادت في تقارير سابقة قرار إدارة بايدن وقف الحرب على غزة قبل بداية العام المقبل أي بعد بضعة أسابيع من الان.

وجاءت خطوة بلينكن  الذي يشرف على الحرب  مباشرة عقب  فشل الكونجرس الأمريكي إقرار حزمة مساعدات ضخمة بقيمة 106 مليار دولار  تستحوذ إسرائيل على معظمها. واجهضت المعارضة الجمهورية في المجلس  مشروع القانون الجديد  بنحو 43 صوتا في حين صوت 41 ديمقراطيا على المشروع.

ومع أن الجمهوريين برروا رفض المشروع بعدم تضمنه إصلاحات بالهجرة الا ان اجهاض المشروع في هذا التوقيت يشير على انقسام امريكي بشأن الحرب  على غزة خصوصا وانه سبق طرح المشروع للتصويت دعوات لوضع ضوابط على المساعدات الامريكية لإسرائيل.

ويخشى الديمقراطيين خسارة الغالبية من الجاليات العربية والإسلامية في الانتخابات المرتقبة نهاية العام المقبل  في حال استمرت الحرب على القطاع لأشهر أخرى.

أحدث العناوين

30 ألف شهيد في غزّة من بينهم 22 ألف طفل وامرأة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى أكثر من 30 ألف شهيد من بينهم 22 ألف...

مقالات ذات صلة