الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الإصلاح يطوّق محافظ تعز بفوضى فصائله

صعّد حزب الإصلاح – فرع تنظيم الإخوان في اليمن- الأربعاء، ضد محافظ تعز في خطوة تكشف مساعي الإصلاح لاستغلال فوضى فصائله في المدينة للإطاحة بالمحافظ المؤتمري والمحسوب على الإمارات، نبيل شمسان.

خاص- الخبر اليمني:

وأصدر الإصلاح بيانا حمّل فيه المحافظ شمسان مسؤولية ما يجري في تعز، مطالبا أياه بمزيد من الجهود لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة وملمحا إلى تؤاطوه مع ما يجري.

وجاء بيان الإصلاح ضد المحافظ بعد ساعات على إعلان الحملة الأمنية التي شكلها شمسان لاعتقال زعيم  قائد كبرى عصابات تعز والساعد الأيمن لمرشد الإخوان، غزوان المخلافي.

وطالب الاصلاح بضبط بقية من وصفهم بالخارجين عن القانون في إشارة إلى فصائل أخرى محسوبة على المحافظ.

ولم يعرف هدف الإصلاح من  هجومه الجديد على المحافظ مع أن فصائله بقيادة عبده فرحان سالم والمحور من تدير المحافظة وتمنع أحيانا المحافظ نفسه من دخول مكتبه في المدينة، لكن مراقبين اعتبروها تصعيد من الحزب بهدف تغيير المحافظ خصوصا وأن التصعيد السياسي والعسكري في المدينة خلال اليومين الماضيين والذي امتد إلى ريفها الجنوبي الغربي يتزامن مع بدء السعودية تحركات لإجراء تقسيم المحافظات وفقا لسلطة الأمر الواقع في جنوب وشرق البلاد وهو ما يشير إلى أن تصعيد الإصلاح يهدف للتفرد بالمحافظة سياسيا بعد استكمال السيطرة عليها عسكريا.

قد يعجبك ايضا