عسكرة إماراتية لآخر منافذ محسن لتصدير النفط في حضرموت

اخترنا لك

بدأت الإمارات، الاثنين، نقل معدات عسكرية إلى ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، آخر منافذ حكومة هادي لتصدير النفط في خطوة تكشف مساعيها  لتضييق الخناق على محسن والإصلاح قبيل إنهاء نفوذهما في الهلال النفطي  لليمن.

خاص -الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في شبوة عن قيام القوات الإماراتية المتمركزة في ميناء بلحاف في شبوة المجاورة  نقلت عتاد عسكري كبير بحرا وبرا إلى ميناء الضبة الذي كانت الامارات تحاول إغلاقه عبر محافظ  حضرموت الذي هدد في أكتوبر الماضي  بأغلاق صنبور النفط وفشل بفعل ضغوط محسن والتهديدات بإقالته.

وتزامنت هذه الخطوة مع أنباء عن بدء شركات نفط أمريكية  ردم شعل انتاج النفط في الهضبة النفطية بوادي حضرموت وتحديدا في منطقة الخشعة التي تدير حقولها شركة هنت الامريكية.

ومع أن  الخطوة الإماراتية تتزامن مع قرب عودة حكومة هادي إلى عدن  ومحاولة الإصلاح ومحسن تصويرها كمحاولة لتركيع اليمنيين إلا أن توقيت التحركات في الهضبة النفطية تشير إلى وجود اتفاق إقليمي دولي على  بدء حصار الأحمر في هذه لمحافظات التي يملك نفوذ غير مسبوق فيها تمهيدا للإطاحة به من منصبه الحالي كنائب لهادي.

أحدث العناوين

Repositioning of US forces as Yemeni operations enter the fourth phase

The US repositioned its forces in the Gulf on Saturday, coinciding with Yemen's announcement of entering the fourth phase...

مقالات ذات صلة